7 STEPS FOR EVERY ADS COMPAIGN

7 STEPS FOR EVERY ADS COMPAIGN

 


7 خطوات مهمة لكل حملة إعلانية 

الحملات الإعلانية جزء مهم من أي خطة تسويقية سواء كانت أونلاين أو أوفلاين فهو الذي يساعدنا في زيادة المبيعات وتحقيق أرباح كبيرة جدا . لذلك لكي تطلق وتدير أي حملة إعلانية أونلاين بنجاح يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

أولا : تحديد الهدف

كما نعلم كل حملة إعلانية لديها هدف معين وكما نعلم أيضا  أن الهدف الأساسي من الحملات الإعلانية هو زيادة المبيعات , ولكن هناك اهداف أخرى مهمة منها خلق وعي بالعلامة التجارية الوصول لأكبر عدد ممكن من الناس .

ثانيا : تحديد الميزانية   

تعتبر هذه من النقاط المهمة فيجب أن تكون لديك رؤية واضحة لكم ستصرف على الحملة الإعلانية بناء على المبيعات المتوقعة .

ثالثا : حدد الجمهور المستهدف

بناء على دراستك و تجزئة لسوقك المستهدف ستكون لدية بيانات خاصة بالفئة المستهدف لمنتجاتك أو خدماتك . طبعا التحديد يتم من خلال معرفة " الجنس , العمر , المنطقة الجغرافية , الإهتمامات.

رابعا : تحديد المنصة المناسبة

من الطبيعي أن تستهدف فئتك بالمنصة التي يتواجدون عليها وليس العكس  لانه بالتالي ستكون خسارة للمال والجهد والوقت فالأفضل أن تعرف جمهورك أين يتواجد واستهدفه بتلك المنصة .

خامسا : حدد مقياس نجاح الحملة الإعلانية 

أثناء تصميم الحملة الإعلانية يجب أن تحدد المعايير التي على أساسها ستقيم نجاح الحملة التسويقية فكما تعلم فإن المعيار الأول لنجاح الحملة هو تحقيق المبيعات بالنسبة التي حددتها لكن تكون هناك معاير أخرى خاصة وأننا نتكلم في التسويق الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي فممكن أن يكون المعيار الأخر هو نسبة الوصول أو التفاعل والمشاركات للمحتوى الإعلاني .

سادسا :  حدد وقت الإطلاق والإنتهاء 

بعد ان تكون جهزت كل المواد التي ستحتاجها لحملتك الترويجية سواء كانت صور أو فيديوهات أو نصوص يجب أن تحدد وقت انطلاق الحملات الإعلانية ومتى تنتهي.

سابعا : مراقبة أداء  الحملة وتحليل النتائج 

ينصح الخبراء بترك الحملة الإعلانية تشتغل ل3 أيام كأقصى حد لتحليل النتائج التي حصلت عليها . فإن كانت الحملة تشتغل بشكل جيد وتحقق النتائج اتركها ويمكنك تدعيمها أما إذا كان العكس فيجب إقافها وتعويضها بحملة أخرى  ولا تنسى ان تقوم باختبارات لحملات مختلفة بمحتويات مختلفة قصد معرفة افضل واحدة من حيث الأداء


في الأخير أتمنى أن تكون استفدت من هذه المعلومات وأتمنى أيضا ان تستخدم هذه النصائح في حملاتك الإعلانية القادمة .




متمنياتي لك بالتوفيق 






تسويق - حملات إعلانية - خطة تسويقية - تسويق إلكتروني

ADS COMPAIGN – MARKETING PLAN – EMARKETINGMARKETING-